تقرير الدورة الثانية

الدورة الثانية في أصول البحث العلمي
مدينة غازي عنتاب
23-24/9/2017

اختَتم مركز التأصيل والتدريب التابع لاتحاد خريجي العلوم الشرعية دورته العلمية المكثفة الثانية في أصول البحث العلمي، التي امتدت على مدى يومين في مدينة غازي عنتاب التركية. 
وقد اشتملت الدورة على عدة محاور متكاملة، وركزت على المهارات البحثية العملية، ونأت عن تعقيدات الجانب النظري المتاحة للطلبة في أدبيات البحث العلمي.

وتميزت الدورة بمشاركة كوكبة من الأساتذة الأكاديميين من أعضاء الاتحاد، الذين يحملون شهادة الدكتوراه في الشريعة الإسلامية أو التربية، وقد أثْرَوا الدورة بخبراتهم العلمية.
هذا وقد شهدت الدورة إقبالًا شديدًا من اختصاصات متنوعة، حيث بلغ عدد الحضور قرابة 98 باحثًا، أبدى أغلبهم الإعجاب بالمحتوى المتميز لهذه الدورة، والإتقان الذي تمتع به الأساتذة المحاضرون.

وفي نهاية اليوم الثاني ألقى رئيس الاتحاد الدكتور عصام عبد المولى كلمة ختامية، شكر فيها الأساتذة المحاضرين على حسن ما قدموا، وتوجه للحضور بالامتنان على ثقتهم الكبيرة التي منحوها للاتحاد بحضورهم الطيب وتفاعلهم الإيجابي مع الأساتذة؛ ووزعت شهادات مشاركة كشكر وتقدير للأساتذة المحاضِرين، إضافة إلى شهادات الحضور للطلبة المسجلين في هذه الدورة، على أمل اللقاء بهم في دورات علمية قادمة.

ملاحظات:
1 ستُعاد هذه الدورة في مدينة أنطاكيا الأسبوع القادم.
2 رابط تسجيل كامل المحاضرات سيكون متوافرًا خلال فترة قريبة.
3 أسماء الأساتذة المحاضرين في الدورة الثانية:
د. عصام عبد المولى
د. د.إبراهيم أحمد الديبو
د. د.حسن الخطاف
د. د. محمد نور حمدان
د. د. عماد كنعان
د. عبد العزيز محمد الخلف